TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع اتفاقية مع "فاو" لفتح مكتب دائم للشراكة والاتصال بالكويت

توقيع اتفاقية مع "فاو" لفتح مكتب دائم للشراكة والاتصال بالكويت
جانب من توقيع الاتفاقية

 

مباشر: أبرمت الكویت مع منظمة الأغذیة والزراعة للأمم المتحدة "فاو"، الیوم الثلاثاء، اتفاقیة شاملة لفتح مكتب المنظمة الدائم "للشراكة والاتصال" في الكویت لدعم خطط ومسیرة التنمیة الوطنیة المستدامة وتوطین الخبرات الدولیة.

ووقع وزیر الإعلام ووزیر الدولة لشؤون الشباب الكویتي، محمد الجبري، مع مدیر عام "فاو" تشو دونیو، الاتفاقیة بمقر المنظمة في روما، بحضور سفیر الكویت بإیطالیا، والمندوب الدائم لدى "فاو"، وفقا لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وقال الجبري في تصریح للوكالة الرسمية: "الاتفاقیة الموقعة تھدف بشكل رئیسي إلى رفع كفاءة مختلف القطاعات الزراعیة والغذائیة في بلادنا، وھي ثمرة مفاوضات وجھد متبادل منذ عامین لوضع استراتیجیة وآلیة عمل ترجمت إلى بنود تنفیذیة تھدف إلى تطویر كافة قطاعات الھیئة العامة لشؤون الزراعة".

وأضاف الجبري، أن الاتفاقیة تضم شقین رئیسیین: أولھما افتتاح مكتب دائم للشراكة والاتصال مع "فاو" في الكویت، تم التجھیز له بالفعل، وثانیھما إطلاق برنامج شراكة للتعاون بینھما في تنفیذ مشروعات مشتركة في مختلف القطاعات الزراعیة والسمكیة باكورتھا مشروع (إنشاء مركز دراسات الحمض النووي للزراعة والثروة السمكیة).

وبین الجبري، أن من أھم المشروعات التي ستسھم فیھا المنظمة في المرحلة الأولى للشراكة التنمویة ھو "تطویر وإعادة ھیكلة قطاع الثروة السمكیة الذي یعد من أھم ركائز الأمن الغذائي في البلاد بما یساھم في مواجھة مخاطر انكماش القطاع وتطویر الاستزراع السمكي".

 كما نوه وزیر الإعلام ووزیر الدولة لشؤون الشباب، إلى أھمیة بنود الاتفاقیة الخاصة بتدریب الكوادر الفنیة الوطنیة وتأھیلھا من أجل إحداث نھضة قویة وشاملة لاستراتیجیة الأمن الغذائي والتغذوي في الكویت.

ترشيحات

انطلاق أعمال النسخة الـ12 من المنتدى الاستراتيجي العربي بدبي..9 ديسمبر

21.5 مليار دولار فائض تجارة الكويت بـ8 أشهر

5 ديسمبر.. "المواشي" الكويتية تناقش تحديث أسطولها البحري